هل تعرف الفرق بين مصابيح LED والمصابيح المتوهجة؟

2022-09-27

1. مبدأ التلألؤ مختلف
مبدأ عمل المصباح المتوهج هو التيار الكهربائي من خلال الفتيل لإنتاج الحرارة، سوف يجمع الفتيل الحلزوني الحرارة باستمرار، مما يجعل درجة حرارة الفتيل تصل إلى 2000 درجة مئوية أعلاه، الفتيل في الحالة المتوهجة، مثل حرق الحديد الأحمر يمكن أن يضيء وينبعث الضوء .
أضواء LED، والمعروفة أيضًا باسم الثنائيات الباعثة للضوء، هي أجهزة أشباه الموصلات ذات الحالة الصلبة التي تحول الكهرباء مباشرة إلى ضوء. قلب LED عبارة عن رقاقة شبه موصلة، يتم توصيل أحد طرفيها بحامل ذو طرف سالب والطرف الآخر متصل بالطرف الموجب لمصدر الطاقة، بحيث يتم تغليف الرقاقة بأكملها براتنج الإيبوكسي.
2. الإشعاع الحراري الناتج مختلف.
يتم الشعور بحرارة المصباح المتوهج في فترة زمنية قصيرة، وكلما زادت الطاقة، زادت الحرارة. يتم تحويل الكهرباء إلى جزء من الضوء وجزء من الحرارة. الطاقة الكهربائية LED إلى طاقة ضوئية، والإشعاع الحراري قليل جدًا، ومعظم القدرة على التحويل مباشرة إلى طاقة ضوئية، وطاقة المصباح العامة منخفضة، إلى جانب هيكل تبديد الحرارة، مقارنة بالمصباح المتوهج، والإشعاع الحراري لمصدر الضوء البارد LED أفضل.
3. الأضواء مختلفة.
المصابيح المتوهجة تبعث الضوء بجميع الألوان، ولكن نسبة الألوان تتحدد حسب المادة المضيئة ودرجة الحرارة. LED هو نوع من مصدر الضوء الأخضر، محرك DC لمصباح LED، بدون وميض، ولكن أيضًا لا يحتوي على مكونات الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية، لا يوجد تلوث إشعاعي، لون مرتفع نسبيًا وله اتجاه ضوء قوي.

ليس فقط هذا،ضوء LEDأداء التعتيم جيد، ولن تنتج تغيرات درجة حرارة اللون أخطاء بصرية، إلى جانب مصدر الضوء البارد للحرارة المنخفضة، ويمكن أن يكون آمنًا للمس، ولا يمكنه توفير مساحة إضاءة مريحة فحسب، بل يمكنه أيضًا تلبية احتياجات الصحة البدنية الناس، هو حماية البصر وحماية البيئة من مصدر الضوء الصحي.