احتياطات لتركيب واستخدام جهاز استشعار الميكروويف

2022-09-14

المزايا الخاصة بالميكروويفالمستشعرومستشعر الأشعة تحت الحمراء، في دقة الكشف، والقدرة على التكيف مع البيئة، والاختراق والحياة، يتمتع الميكروويف بمزايا لا تضاهى. لذلك، أصبح تطبيق تحريض الميكروويف أكثر شيوعًا، بالإضافة إلى مجال الإضاءة، ولكنه يستخدم أيضًا على نطاق واسع في التحكم في النظام وإنترنت الأشياء والمجالات الأخرى.
ومع ذلك، عندما يقوم المستخدمون بتثبيت واستخدام محث الميكروويف، فإنهم ليسوا على دراية بخصائص محث الميكروويف ولديهم الكثير من الشكوك. اليوم، دعونا نتحدث عن الاحتياطات اللازمة لتثبيت/استخدام أجهزة استشعار الميكروويف:

1. هناك حاجة إلى المثبتين المحترفين
بادئ ذي بدء، يعد محث الميكروويف منتجًا احترافيًا، ويجب تثبيته بواسطة كهربائيين محترفين، لأن الأسلاك وإعداد مفتاح الغمس وما إلى ذلك، تتطلب معرفة كهربائية معينة.
2. لا يمكن اختراق المواد المعدنية
يمكن أن تخترق محاثات الميكروويف المواد غير المعدنية، مثل البلاستيك والزجاج والخشب وألواح الجبس وما إلى ذلك، ويمكن تركيبها داخل المصباح دون التأثير على التصميم العام وتركيب المصباح، وهي ميزة محاثات الميكروويف. ومع ذلك، في الوقت نفسه، يمكن للميكروويف أيضًا اختراق الجدران غير الخرسانية مثل الحوائط الجافة والجدار الزجاجي، ويمكن أن تؤدي إشارة الحركة خارج الجدار أيضًا إلى تشغيل مستشعر الميكروويف، مما يسبب مشكلة لبعض المستخدمين. إذا كان جدارًا خرسانيًا قياسيًا، فسيتم استهلاك طاقة إشعاع الميكروويف في الجدار، ولا يمكن اختراقه.
لا يستطيع الميكروويف اختراق المعدن، ولكننا كثيرًا ما نرى العملاء يقومون بتثبيت مستشعرات الميكروويف خلف الركيزة المصنوعة من الألومنيوم في لوحة المصباح، لذلك لن يعمل المستشعر. يجب أن يكون الجزء الهوائي من المستشعر مكشوفًا ليعمل بشكل طبيعي.
3. ترتبط مسافة الحث بمجموعة متنوعة من العوامل
بالإضافة إلى حجم الجسم المكتشف، تشمل العوامل التي تؤثر على مسافة الاستشعار أيضًا سرعة الحركة وارتفاع التثبيت وبيئة التثبيت (ما إذا كانت هناك عاكسات متعددة). على سبيل المثال، مسافة الاستشعار في بيئة الممر أطول منها في البيئة المفتوحة. سيختبر البالغون مسافة أبعد من الأطفال وما إلى ذلك.
4. التصحيح مطلوب وفقًا لبيئة التطبيق
بسبب تنوع بيئات تطبيق الميكروويفأجهزة الاستشعار، فمن المستحيل على الشركات المصنعة تقليد كل بيئة تطبيق لاختبار التحقق. ولذلك، عند تركيب أجهزة استشعار الموجات الدقيقة في مناسبات مختلفة، قد يكون من الضروري إعادة ضبط المعلمات (مثل مسافة الاستشعار، والحالة الثابتة، ووقت الإضاءة المنخفض، وعتبة استشعار الضوء، وما إلى ذلك) لجعل أجهزة الاستشعار تتوافق مع البيئة.
على سبيل المثال، في مساحة ضيقة أو بيئة معدنية ذات مساحة كبيرة، نحتاج إلى ضبط وضع الحث المنخفض، أو تقليل مسافة الحث لجعل المنتج يعمل بشكل مستقر.
5. اضبط قيمة حساسية الضوء الصحيحة
إن الجمع بين استشعار الحركة والتحكم في الضوء يمكن أن يجعل المستشعر أكثر ذكاءً وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. نظرًا لاختلاف الوقت والطقس المختلف والموسم المختلف والبيئة المختلفة، فإن نسبة الأطياف المختلفة في الضوء الطبيعي ليست هي نفسها، مما يؤدي إلى قيم إضاءة مختلفة للكشف عن الحساس للضوء. من أجل حل هذه المشكلة، يوصى بتثبيت المستشعر في بيئة انعكاس الضوء المنتشر، وتجنب أشعة الشمس المباشرة.
هناك أيضًا نقطة تتأثر بنفاذية عاكس الضوء، وسيتم تقليل الضوء الطبيعي من خلال عاكس الضوء، مما يؤدي إلى القيمة الفعلية لمستشعر الضوء المستلم ويختلف الضوء خارج عاكس الضوء، ولا يكون نفاذية أباجورة مختلفة نفس الشيء، لذلك يحتاج المستخدم أيضًا إلى ضبط قيمة التحكم في الإضاءة لبيئة التثبيت.
6. وظيفة التعتيم، تحتاج إلى التكيف لضبط محرك الأقراص
بالنسبة لمستشعر وظيفة التعتيم، من الضروري ضبط محرك الأقراص الضوئية. نظرًا لاختلاف منحنى التعتيم ودقة التعتيم لمحركات الأقراص المختلفة، فإن تأثير التعتيم لأجهزة الاستشعار المتكيفة مع أنواع مختلفة من محركات الأقراص سيكون مختلفًا قليلاً. على سبيل المثال، يمكن تعديل الحد الأدنى للسطوع للبعض إلى 10%، والبعض الآخر يمكن تعديله إلى 20% فقط، وهو ما يحدده محرك الأقراص.
7. قد يتم تشغيل التطبيقات الخارجية عن طريق الخطأ

مبدأ مستشعر الميكروويف هو اكتشاف الأجسام المتحركة. توجد مراوح، ومحركات التيار المستمر، وأنابيب الصرف الصحي، ومنافذ الهواء، والاهتزازات وغيرها من الإشارات المتنقلة حول المستشعر، وقد يتم تشغيل المستشعر. ولذلك، في الوقت الحاضر، يتم استخدام جهاز استشعار الميكروويف في الهواء الطلق. لكن في الليل، تسمح لك حساسية الضوء باكتشاف إشارات الحركة وتشغيل الإضاءة، وسيتم تشغيل المستشعرات بسبب الرياح العاتية والأمطار الغزيرة والأشجار المتمايلة حولها، لذلك إذا كنت تستخدمأجهزة الاستشعارفي الهواء الطلق، يرجى العلم بذلك.